الشرطة العراقية ترفع خيم المعتصمين في الرمادي

الشرطة العراقية ترفع خيم المعتصمين في الرمادي

(كونا) -- قالت قناة (العراقية) الفضائية شبه الرسمية اليوم ان الشرطة العراقية المحلية قامت برفع خيم المعتصمين من ساحة اعتصام الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار بالتعاون مع مجلس المحافظة.
ويأتي هذا التطور بالتزامن مع قطع جميع وسائل الاتصال السلكية واللاسلكية والانترنت في المحافظة بناء على توجيهات مركزية في حين تفرض الاجهزة الامنية حظرا شاملا للتجوال في المحافظة.
وكان شهود عيان تحدثوا عن وقوع اشتباكات قرب ساحة اعتصام الرمادي على الطريق الدولي فيما يعتقد انه بداية لانطلاق عملية اقتحام الساحة من قبل القوات الامنية العراقية.
وكان وزير الدفاع عقد اجتماعا الليلة الماضية مع مجلس محافظة الانبار تقرر خلاله رفع الخيم عن ساحة الاعتصام مقابل وعد حكومي بالتعجيل في نظر قضية اعتقال النائب احمد العلواني.
من جانبها اعربت رئاسة اقليم كردستان العراق اليوم عن قلقها من احداث الانبار مناشدة جميع الأطراف الاحتكام الى الحل السلمي.
وقال المتحدث الرسمي لرئاسة اقليم كردستان الدكتور أوميد صباح في تصريح صحافي ان "الأحداث الأخيرة في محافظة الأنبار مثيرة للقلق وبالأخص الهجوم على منزل عضو مجلس النواب أحمد العلواني ومقتل شقيقه علي العلواني" واضاف "نحن نتابع باهتمام استقرار وأمان المواطنين في تلك المحافظة ونأمل أن تنتهي مشاكل محافظة الأنبار في أسرع وقت" مناشدا الجميع الاحتكام الى الحل السلمي والحوار والتفاهم من أجل انهاء تلك المشاكل.
واوضح الدكتور صباح انه "لايجوز الخلط بين محاربة الارهاب والمطالب المشروعة لمواطني المحافظة وينبغي الاصغاء الى تلك المطالب وايجاد الحلول المناسبة لها".
يذكر أن محافظة الأنبار ومركزها الرمادي (110 كم غرب العاصمة بغداد) تشهد منذ 21 ديسمبر الجاري عملية عسكرية واسعة النطاق في صحراء المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية شاركت بها قطع عسكرية قتالية تابعة للفرقة السابعة والفرقة الأولى من الجيش العراقي.
وتأتي العملية على خلفية مقتل 16 عسكريا من الفرقة السابعة أثناء مداهمتهم وكرا تابعا لتنظيم القاعدة في منطقة الحسينيات ضمن وادي حوران (420 كم غرب الانبار) بينهم قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن محمد الكروي وعدد من الضباط والجنود.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة